2010-04-30

نعمـــة الصحــة




بسم الله الرحمن الرحيم
والحمد لله رب العالمين
والصلاه والسلام على اشرف المرسلين محمد صلى الله عليه وسلم وال
بيته واصحابه اجمعين




الصحة تاج على رؤوس الأصحاء لا يراها إلا المرضى
هل حمدت ربك ذات يوم على نعمة الصحه

أثناء ذهابي للعمل اليوم وانا ماره بأحد شوارع القاهره وجدت مشهد ومر عليا هذا المشهد من قبل لكن حبيت اليوم ان انقل هذا المشهد لكم .

رأيت رجل مسن كبير فى السن برجل واحده وذراع واحد يجر عربه كبيره جدا" مليئه المشغولات الخزفيه ، ويجرها بيده اليمني ويمشي برجله اليسرى فقط ولكنه ليس بماشيا" بل يجر العربه ويقفز برجله اليسرى الوحيده . لقد أعجبت بهذا الانسان واحترمته غايه الأحترام لأنه برغم ظروفه ومرضه وتعبه وضعفه يعمل ويمشي فى الشمس الحارقه برجله واحده ويجر بيد واحدة ومعوق اعاقه تجعله احق بأن يتسول لكنه رفض ذلك وظل يعمل .

ما رأيكم فى هذا الانسان انه فعلا انسان محترم ذو قيمه بمجتمعه ، ولابد ان نشكر الله عز وجل على هذه النعمه فيوجد اشخاص عديده يتمتعوا بالصحه والقدره على العمل لكن يفضلوا ان يجلسوا مع اصدقائهم لفعل التفاهات والنميمه ، او الجلوس على المقاهي او الجلوس امام الانترنيت ليل نهار وهو شغلهم الشاغل ، طبعا" مطلوب الترفيه لكن بحدود واستغلال النعمه التي انعمها علينا الله خير استغلال .

فعدد كبير من الأصحاء لا يقوموا حتى بالصلاه وحين يؤذن للصلاه يشعروا بالتعب ، لكن للأغراض الأخرى تكون صحتهم معافاه ميه ميه لكن لحق الله يشعروا بالتعب والكلل ، فهذا رد الجميل لرب العباد لنعمه الصحه.

ان الصحه من اكبر النعم التي انعم بها الله عز وجل علينا ويحب شكر الله عليها ، واكبر شكر لنعمه ربك سبحانه وتعالى على هذه النعمه هى المحافظة عليها بالطهاره والنظافه والتصدق عليها بالعبادات والمحافظه على البيئه وعدم شرب الخمر وعدم الافراط بالسهر وعدم الأكل بكثره وغيره .

وارجوا اذا رأيتم مريضا او معوقا" فقولوا هذا الدعاء حتى يعفيكم الله من هذه الاعاقه وينجيكم منها
( الحمد لله الذى عافانا من هذا وفضلنا على كثيرا" من خلقه تفضيلا " )

مع العلم أن المعوق الحقيقي بالنسبة لوجهه نظري الشخصية الذي أعطاه الله سبحانه وتعالى نعمة الصحة ولم يعمل .


اللهم أغفر لي ولوالدي و أصحاب الحقوق على والمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب.

ليست هناك تعليقات: