2010-04-21

بسم الله الرحمن الرحيم



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



إذا كنت تعاني من

* الالتهابات المتكرره وخصوصا في الجزء العلوي من الجهاز التنفسي.

* ظهور تقرحات في الفم .

* العشى الليلي.

* جفاف وتقشر الجلد



فأنه يوجد لديك نقص فيفيتامين (( A )) وهو



1/زيت كبدالحوت-الجبن -اللبن -القشطة.

2/النباتات الخضراءوالملونه مثل السبانخ -الجزر -الخس

الكرنب -الطماطم -البقول -الخوخ -عصيرالبرتقال.



أذا كنت تعاني من :

* الاجهادالمتواصل.

* عدم القدره على التركيز.

* تشقق الشفاه

* التحسس من الضوء .

* القلق المستمر.

* الارق

فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( B ))



وهو/ الخميرة -الكبد -اللحوم - صفارالبيض

الخضروات -الفواكه -الفول السوداني -السبانخ -الكرنب -الجزر



أذا كنت تعاني من :

* الاصابه المتكرره بالبرد .

* نزيف اللثه.

* عدم التئام الجروح بسهوله .



فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( c ))



وهو/الكبد - والطحال والموالح بكثرة

و(عصيراليمون-البرتقل -اليوسفي)

و الفرولة- الجوافة -الفجل -التفاح- الكرنب -البقدونس -الطماطم.





أذا كنت تعاني من :

* آلام المفاصل آلام الظهر.

* تساقط الشعر.



فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( D ))

وهو/زيت كبد الحوت -والقشدة -اللبن -صفارالبيض -وفي اشعة الشمس





أذا كنت تعاني من :

* الشعور بالتعب عند اقل جهد .

* بطىء التأمالجروح.



فأنه يوجد لديك نقص في فيتامين (( E ))



وهو/الخضار الورقية كالخس

والجرجير والبقدونس والسبانخ

وزيت بذرة القطن وزيت الصويا وزيت الذرة وبادرات القمح







ليست هناك تعليقات: