2010-05-06





  1. جمالك لا يعتمد فقط على رشاقتك ، و لكنه يحتاج إلى الأناقة التي تؤكد هذا الجمال و تبرزه. و ألف باء الأناقة تتطلب منك معرفة مواطن عيوب جسمك ، ثم الأسلوب الصحيح لإخفائها ، وبذلك لا يظهر منك إلا كل جميل متناسق .

    و هذه بعض الهمسات التي تجعلك أكثر أناقة :

    (1) إذا كنت قصيرة القامة فيناسبك ارتداء الفستان أكثر من التنورة و البلوزة ، لأنهما يبرزان قصر قامتك ، بينما يضفي الفستان عليك مزيداً من الطول لاسيما إذا كان من لون واحد.

    (2) كماينصحك مصممو الأزياء باختيار الأقمشة ذات الخطوط الطولية وتجنب الأقمشة ذات الخطوط العرضية لأنها تظهرك أقل طولا .

    (3) إذا كانت بشرتك سمراء فاختاري لثيابك الألوان الفاتحة لأنها تتناسب مع بشرتك ، و تضفي عليك إشراقا و جاذبية .

    (4) إذا كان قوامك ممتلئاً فتجنبي اختيار الأقمشة المطبوعة بوحدات كبيرة على شكل مربعات كبيرة ، لأنها تضفي على الجسم مزيداً من الضخامة ، و بالتالي تظهرك أكثر امتلاء في أعين الآخرين .

    (5) وينصحك المختصون باختيار الألوان الغامقة بعض الشيء ، فهي تظهرك أكثر نحافة . و إذا كنت ممتلئة و ذات بشرة سمراء في نفس الوقت ، فيمكنك استعمال ياقة من اللون الأبيض أو لون فاتح ينسجم مع لون البشرة .

    (6) إذا كان صدرك ممتلئاً فلا ترتدي الملابس الضيقة ذات القصات الكثيرة .

    (7) إذا كانت الأرداف ممتلئة فراعي أن تكون التنورة أو الجزء الأسفل من الفستان بسيطا و بدون تعقيدات في قصته .

    (8) إذا كنت ممتلئة القوام وقصيرة القامة فتجنبي ارتداء الكعب العالي المبالغ فيه ، لأنه يظهر حجم الجسم وكأنه غير متناسق . و أكثر ما يناسبك هو الكعب متوسط الارتفاع .

    (9) إذا كنت طويلة جداً فاستعملي الأقمشة ذات الخطوط العرضية ، فهي كفيلة بأن تظهرك أقل طولا . كما يمكنك أيضاً ارتداء التنورة و البلوزة على أن يكون لونهما مختلف .


    (10) إذا كانت ذراعاك نحيفتين بدرجة واضحة فلا ترتدي فستانا بأكمام قصيرة ، بل يمكنك اختيار الأكمام الواسعة فهي التي تناسب .

    (11) في حالة ما إذا كان العنق قصيراً فاختاري فتحة العنق التي تظهر الرقبة أكثر طولاً

ليست هناك تعليقات: