2010-05-04

علاج لأنتفاخ البطن



انتفاخ البطن
هذه دعوة خاصة مجانية مفتوحة نقدمها لكل سيدة وفتاة تبحث عن الصحة والرشاقة والجمال دون آثار جانبية لأنها تعتمد على الطبيعة ومواردها الغنية بالكثير من النعم التي وهبها لنا الخالق سبحانه وتعالى فقط عليك اختيار ما يبعث في جسمك القوة والنشاط ويمنح روحك الحيوية والانطلاق لتستمتعي بحياة ملؤها الصحة والسعادة
هل سألنا أنفسنا يوماً كيف يبدو حالنا إذا تصورنا أن هناك من يتربص بنا ليسبب لنا مشكلات نحن في غنى عنها ؟ أو يدفعنا للوقوع في أخطاء تنعكس سلباً على حياتنا ؟ لاشك أننا سنصاب بالقلق الشديد وسيشعر البعض بالخوف وربما ينتاب آخرون الذعر! ولكننا في كل الأحوال سنسعى جاهدين لاحتواء المشكلة وإيجاد الحلول المناسبة التي من الممكن أن تكلفنا أموالاً قد تثقل كاهلنا ولكن كل ذلك يتضاءل أمام معالجة المشكلة والوصول إلى راحة البال ! إذا كانت هذه المشكلة يا سيدتي تتعلق بجمالك ورشاقتك فالإزعاج سيصبح قاسماً مشتركاً يسيطر على تفكيرك ويعكر مزاجك العام لذلك ينبغي أن تواجهي أعداءك الذين يصوبون سهامهم " الغذائية" لإحداث الانتفاخ وبروز البطن!
انتفاخ البطن وزيادة الوزن تكون أحياناً دون سبب واضح وهي مشكلة تقع فيها السيدات بصفة عامة "امرأة من بين كل ثلاث نساء " كما تؤكد الإحصاءات إلى الحد الذي يصعب إخفاؤه مهما كانت الأزياء أو مستوى تصميمها!
تبدأ ظهور مقدمات هذه المشكلة بعد سن الأربعين نظراً لاحتفاظ خلايا الجسم بالماء والهواء بدرجة أكبر اعتباراً من هذه السن ومصدر هذه المواد المحتسبة في الأغلب هو الغذاء!
ولأن لكل مشكلة حلاً لابد من معرفة الأسباب أو الأعداء الذين يشكلون العناصر الرئيسية لهذه المشكلة، وهم :
أول الأعداء الأغذية غير المطهوة ! التي يجب إبعادها عن المائدة نظراً لصعوبة تمثيلها داخل الجسم ، وعند تناول السلطة مثلاً ينبغي أن تضيفي إليها بعض الخضراوات المطهوة مثل الزهرة ، الفاصولياء ، الجزر واللوبياء .
انتبهي للفاكهة! فهي تؤدي إلى انتفاخ البطن لأنها تختمر في الجهاز الهضمي وإن كان التفاح هو الأسهل هضماً بفضل تميزه بتوافر سكر البكتين ونتجنب ذلك بفضل تناول الفاكهة على معدة خالية نسبياً وليس بعد وجبات الطعام مباشرة .
إذا كنت من هواة تناول الأجبان البيضاء ، اختاري الأنواع القليلة الدسم :
بنسبة 10 الى 20 % ، لأن بعضها يكوّن فقاعات هوائية في البطن .
كمية مياه الشرب ، يجب ألا تتجاوز لتراً ونصف اللتر خلال اليوم ، لأن الزائد عن ذلك يختزن بالخلايا .
احذري حبوب الإفطار الكاملة أو " السيريال" فالإفراط في استعمالها بسبب غازات الأمعاء ويمكنك تغييرها بمنتجات معدلة أو منتقاة كالأرز الأبيض ، والخبز الأبيض ، والمعجنات والبطاطا .
تجنبي المشروبات الغازية ، لأنك لست في حاجة لإضافة المزيد من الهواء إلى أمعائك .
ابتعدي عن العلكة لأنك تبتلعين كميات من الهواء أثناء المضغ المستمر تنتهي باختزانها في الأمعاء .
انتبهي للخبز الطازج " الخارج من الفرن فوراً " لأنه يختمر بسهولة في الأمعاء مسبباً انتفاخ البطن .




ليست هناك تعليقات: